بيان تعزية بوفاة شيخ المناضلين الفلسطينيين بهجت أبو غربية

January 26th 2012 | كتبها

بمزيد من الأسى ننعي إليكم القائد بهجت أبو غربية، سنديانة فلسطين، وشيخ المناضلين.  وقد توفي المرحوم اليوم الخميس في 26/1/2012 عن تسعين عاماً ونيف قضاها في العمل العسكري والسياسي والثقافي من أجل فلسطين، وكان ممن نفذوا العمليات ضد الاحتلال البريطاني واليهودي لفلسطين، وممن دافعوا عن أسوار القدس عام 48، وممن شاركوا في انطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة في الستينات، وقد بقي مصراً على هوية فلسطين العربية من النهر إلى البحر، وعلى الكفاح المسلح طريقاً لتحريرها، وعلى خوض الصراع حتى النهاية، وكان الفقيد قومياً عربياً حتى النخاع، ورفض أن ينجر لترهات المقاومة السلمية أو تقديم التنازلات بذريعة كسب الرأي العام العالمي، أو تبني سخافات “الشرعية الدولية”، وكان من القلة الذين انتهوا كما بدأوا فلم يلعب بالشعارات ولا تقلب مع التيارات.

 

وسيبقى بهجت أبو غربية نموذجاً يحتذي لكل القابضين على جمر الثوابت، وللخط القومي العروبي في القضية الفلسطينية، ولمزاوجة البوصلة السياسية السليمة بالممارسة العملية على الأرض.

 

جمعية مناهضة الصهيونية والعنصرية                     لائحة القومي العربي

عمان 26/1/2012

الموضوعات المرتبطة

فيديو: إلى أين تتجه الأمور في غزة ؟ د. إبراهيم علوش في مقابلة مع فضائية القدس اليوم التي تبث من غزة

فيديو: إلى أين تتجه الأمور في غزة ؟ د. إبراهيم علوش في مقابلة مع فضائية القدس اليوم التي تبث من غزة     فيديو: إلى أين تتجه الأمور في غزة ؟ د. إبراهيم علوش في مقابلة مع فضائية القدس اليوم [...]

فيديو: زيارة الرئيس الأسد إلى الصين واللجنة العربية وسورية

فيديو: زيارة الرئيس الأسد إلى الصين واللجنة العربية [...]

حديث في مصطلح “الوحدة الوطنية الفلسطينية” – فيديو

حديث في مصطلح "الوحدة الوطنية الفلسطينية" - [...]
2024 الصوت العربي الحر.