منع اعتصام جك ال305 واعتقال عدد من المشاركين فيه

September 29th 2016 | كتبها

تصدت القوى الأمنية لمحاولة إقامة اعتصام جك ال305 احتجاجا على توقيع اتفاقية الغاز مع العدو الصهيوني اليوم الخميس الساعة 5:30 مساء على رصيف مسجد الكالوتي في منطقة الرابية في عمان التي تحتلها سفارة العدو الصهيوني.

وقد اعتقلت القوى الأمنية إبراهيم علوش وبشار شخاترة وزيد حمد بعد دقيقة من وصولهم موقع الاعتصام المنشود ووضعتهم في شاحنة خاصة بالأمن ليتم الإفراج عنهم لاحقا بعد افهامهم أن الاعتصام في الرابية محظور، وأن أي نشاط ميداني لجماعة الكالوتي (جك) لا بد من حصوله على ترخيص مسبق.

يشار أن عشرات الناشطين تجمعوا في محيط موقع الاعتصام لكنهم لم يتمكنوا من المضي به بسبب كثافة التواجد الأمني في منطقة الرابية التي تحولت إلى منطقة محظورة عسكريا.

وكانت جماعة الكالوتي (جك)، التي عقدت 304 اعتصامات على مدى أكثر من خمس سنوات في الموقع نفسه قد دعت لاعتصامها رقم 305 اليوم احتجاجا على توقيع اتفاقية الغاز المسروق بين شركة الكهرباء الوطنية الأردنية وشركة نوبل انيرجي… ويرى أعضاء الجماعة أن المكان الأفضل للاحتجاج على اتفاقية الغاز هو عند أقرب نقطة ممكنة من سفارة الكيان الصهيوني في عمان، كما أنهم يؤكدون أن الاحتجاج على الاتفاقية، بالرغم من خطورتها، لا يستقيم من دون المطالبة بإعلان بطلان معاهدة وادي عربة التي تشكل الأساس القانوني لا لاتفاقية الغاز فحسب، بل لكل العلاقات التطبيعية مع العدو الصهيوني، في الغاز والزراعة والسياحة والعلاقات الدبلوماسية والتنسيق الأمني وغيرها من مظاهر التطبيع المتصاعد.

لا لسفارة الكيان في عمان!

أعلنوا بطلان معاهدة وادي عربة!

#غاز_العدو_احتلال
#جك_مستمر
#ادعم_جمعية_مناهضة_الصهيونية_والعنصرية

#تسقط_وادي_عربة

للمشاركة على فيس بوك ومشاهدة الفيديو:

 

https://www.facebook.com/nozion1/

 

 

الموضوعات المرتبطة

فيديو: إلى أين تتجه الأمور في غزة ؟ د. إبراهيم علوش في مقابلة مع فضائية القدس اليوم التي تبث من غزة

فيديو: إلى أين تتجه الأمور في غزة ؟ د. إبراهيم علوش في مقابلة مع فضائية القدس اليوم التي تبث من غزة     فيديو: إلى أين تتجه الأمور في غزة ؟ د. إبراهيم علوش في مقابلة مع فضائية القدس اليوم [...]

فيديو: زيارة الرئيس الأسد إلى الصين واللجنة العربية وسورية

فيديو: زيارة الرئيس الأسد إلى الصين واللجنة العربية [...]

حديث في مصطلح “الوحدة الوطنية الفلسطينية” – فيديو

حديث في مصطلح "الوحدة الوطنية الفلسطينية" - [...]
2024 الصوت العربي الحر.