لائحة القومي العربي تهنئ المقاومة وسيدها بعيد المقاومة والتحرير

May 25th 2018 | كتبها

بمناسبة الذكرى الـ18 لعيد المقاومة والتحرير، تتقدم لائحة القومي العربي بالتهنئة إلى سيد المقاومة حسن نصرالله، وإلى حزب الله، وإلى كل الفصائل اللبنانية والفلسطينية التي شاركت بمقاومة العدو الصهيوني خلال احتلاله للبنان، وصولاً إلى تحرير الجنوب اللبناني الذي تحقق في 25 أيار عام 2000، والذي كان رافعة نضالية أسهمت مباشرة بإطلاق انتفاضة فلسطينية أخرى في 28 أيلول في العام نفسه، بعدما اتضح للقاصي والداني أن المقاومة المسلحة طريق التحرير، كما كانت في فيتنام والجزائر وغيرهما، وكما هي بالضرورة في التعامل مع العدو الصهيوني.

لقد شكل تحرير جنوب لبنان مقدمة ضرورية للنصر الذي تحقق تالياً في تموز عام 2006، عندما دُحر العدو الصهيوني عن جنوب لبنان، وعاد يجر خلفه أذيال الخيبة، كما شكل تحرير جنوب لبنان مقدمة ضرورية لإعاقة تقدم مشروع “الشرق الأوسط الجديد” (أو “الكبير”) الذي حاولت إدارة الرئيس بوش أن تفرضه على الوطن العربي بعيد احتلال العراق، كما شكل بالضرورة مقدمة تأسيس قوى ردع نوعية في مواجهة العدو الصهيوني، وفي مواجهة القوى المرتبطة بالعدو الصهيوني في لبنان والمنطقة، كما شكل مقدمةً ضرورية لتحول الحزب إلى حاضنة للمقاومة في فلسطين ذاتها.

إن الدور البطولي الذي لعبه حزب الله في سورية في مواجهة عملاء العدو الصهيوني من العصابات الإرهابية التكفيرية أظهر أيضاً أن هذا الحزب تحول إلى عامل ردع في مواجهة العدو الصهيوني على مستوى الإقليم ككل، ولا شك في أن حزب الله أسهم بتحقيق النصر السوري كما أسهمت سورية في تحقيق نصر المقاومة اللبنانية ضد العدو الصهيوني من قبل.

إن محاولة شيطنة حزب الله طائفياً هي جزء من الحرب الإعلامية التي يشنها العدو الصهيوني والإمبريالية الأمريكية ضد هذه القوة التي تشكل رافعة للأمن القومي العربي، وعنصراً فعالاً في مواجهة النفوذ الأمريكي والصهيوني في الوطن العربي، لذلك نؤكد مجدداً على موقفنا دعماً للمقاومة، وعلى وقوفنا مع حزب الله في مواجهة العدو الصهيوني وعملائه.

عاشت المقاومة اللبنانية! عاش لبنان حراً عربياً!

وسيبقى السيد حسن نصرالله بطلاً قومياً عربياً رغم أنف المشككين والمشبوهين…

لائحة القومي العربي
25 أيار 2018

للمشاركة على فيسبوك:

https://www.facebook.com/permalink.php?story_fbid=2011877985536342&id=1904962566227885

الموضوعات المرتبطة

فيديو: إلى أين تتجه الأمور في غزة ؟ د. إبراهيم علوش في مقابلة مع فضائية القدس اليوم التي تبث من غزة

فيديو: إلى أين تتجه الأمور في غزة ؟ د. إبراهيم علوش في مقابلة مع فضائية القدس اليوم التي تبث من غزة     فيديو: إلى أين تتجه الأمور في غزة ؟ د. إبراهيم علوش في مقابلة مع فضائية القدس اليوم [...]

فيديو: زيارة الرئيس الأسد إلى الصين واللجنة العربية وسورية

فيديو: زيارة الرئيس الأسد إلى الصين واللجنة العربية [...]

حديث في مصطلح “الوحدة الوطنية الفلسطينية” – فيديو

حديث في مصطلح "الوحدة الوطنية الفلسطينية" - [...]
2024 الصوت العربي الحر.