ضمن فعالية للشباب القومي العربي في عدة أقطار: وفد من لائحة القومي العربي يهنئ سورية بالنصر في معركة القصير

June 6th 2013 | كتبها

 

 

خاص- مروة بني هذيل/

ضمن فعالية جماعية قامت بها مجموعة من الشباب القومي العربي في كل من تونس وموريتانيا وفلسطين المحتلة ولبنان والمغرب والجزائر، قام وفد من لائحة القومي العربي في الأردن بزيارة السفير السوري د. بهجت سليمان، اليوم الخميس الموافق 6 حزيران 2013، وذلك في مقر السفارة السورية في العاصمة عمّان.

وقد هنأ المنسق العام للائحة القومي العربي د. ابراهيم علوش سورية شعباً وجيشاً وقيادةً بانتصار الجيش العربي السوري في مدينة القصير وتطهيره للمدينة من الجماعات الإرهابية المسلحة، وأكد د. ابراهيم على وقوف أعضاء اللائحة مع سوريا العروبة ضد المؤامرة التي تتعرض لها، وتأتي تلك الزيارة بالتزامن مع فعاليات الشباب القومي العربي في عددٍ من الاقطار العربية للاحتفال بالنصر في مدينة القصير، والتأكيد على دعم سورية وجيشها حتى الرمق الأخير.

وتخللت الزيارة كلمة للدكتور ابراهيم علوش أشار فيها لمعاني انتصار القصير ميدانياً وسياسياً وإقليمياً مؤكداً بأن مرحلة ما بعد النصر النهائي يجب أن تشهد تحولاً باتجاه انطلاقة جديدة للتيار القومي في الشارع العربي، وباتجاه تصعيد الصراع مع الطرف الأمريكي-الصهيوني.

 

كما عبّر الرفاق عن سعادتهم بالنصر الذي تحقق في مدينة القصير، أملين بأن تكون تلك المعركة بداية النصر النهائي في سورية، مؤكدين على وقوفهم الى جانب السفير السوري، الذي يتعرض الى حملة اعلامية هجومية شرسة، من قبل بعض اللوبيات الصحافية والسياسية داخل الأردن وخارجه.  ودعوا سورية لفتح الأبواب أمام الشباب العربي للقيام بواجبهم القومي في الدفاع عنها.

وقد شكر السفير السوري د. بهجت سليمان لائحة القومي العربي والشباب القومي العربي على وقوفهم الدائم لمناصرة سورية العروبة، وقال:” الانتصار في معركة القصير هو بداية المعارك، والحرب لم تنته بعد”، كما أكد على أن كل بوصلة لا تشير الى فلسطين، هي بوصلة مشبوهة أو مضللة.  كما قدم عرضاً تحليلياً للوضع في سورية على خلفية معركة القصير ولآفاق الحل السياسي معتبراً أن مؤتمر جنيف إذا عقد لن يكون للتدخل في الشأن الداخلي السوري.  وأكد أن حرصه على الأردن لا يقل عن حرصه على سورية.

وفي خضم اللقاء، ألقى الشاعر نورالدين زهير قصيدته ( نجمة على كتف بردى) مشيدا بالجندي العربي السوري ذلك الجندي النهر المعطاء الذي يواجه جيوش الصحاري والعطش، وجاء فيها مخاطبا دمشق:

لمّي شتاتك من أوهام أجوبة ….. وابقي سؤالا بذهن الغيب منفردا
للحق وجه ألفناه وهم لهمُ …… من الوجوه الذي لم نحصه عددا
يطاردون سراب البيد من ظمأ….. وأنت فوق زهور الياسمين ندى
ترقرقي دمعة في عين عاشقة …… ترنو لمحبوبها إذ سار مبتعدا
وكلما سار طال الظل وارتفعت…….. همّاته بالغا بعد الخيال مدى
يمشي وهامته فوق النجوم وفي …… عينيه أن يصدق الرحمنَ ما وعدا
بشراك يا زخرف الدنيا وزينتها …….. يا جنة الخلد يا نارا لمن جحدا
مظفر جيشك الميمون إن له …….. في كل نصر أتانا أو يجيء يدا
من جندك النصر لو تدعين جاءك من …… أقصى مدى الغيب مشيا أو أردت عدا
كل الجهات شآم أينما خطرت ….. خطاي أدنو لما أشتاق منك غدا
بالشام يعرف هذا القلب وجهته …… أنى لنا دونها من أمرنا رشدا
يا خيمة الله إذ ظللت دعوته ……دقي انتصارك في هام الردى وتدا

 

 

 

 

للمشاركة على الفيسبوك:

 

https://www.facebook.com/photo.php?fbid=624699187542263&set=a.419967428015441.105198.419327771412740&type=1&theater

 

 

الموضوعات المرتبطة

فيديو: المسار الإبراهيمي والإسلام السياسي في مواجهة النهج القومي

المشروع القومي العربي في مواجهة المشروع التركي الإخواني والديانة الإبراهيمية والتطبيع مع الكيان [...]

ميزان القوى الذهبي عالمياً: أحد مفاتيح الهيمنة على الاقتصاد العالمي

  يعد الذهب صمام أمان إذا بدأت العملة بالانهيار، وبهذا المعنى، فإنه مؤشر على صلابة الاقتصاد في حالات الأزمة.  لكنه أيضاً مخزنٌ للقيمة لا يتأثر بمعدل التضخم، لأن قيمته التاريخية تبقى ثابتة [...]

فيديو: العدوان الصهـ.ـيوني على غزة وأبعاده… د. إبراهيم علوش على الفضائية السورية

العدوان الصهـ.ـيوني على غزة وأبعاده... د. إبراهيم علوش على الفضائية السورية ليلة 8/8/2022   https://t.me/alqawmeAlarabe/12265 [...]

مرجع: “الربيع العربي” كرافعة تطبيعية

إبراهيم علوش – مجلة "الفكر السياسي"، اتحاد الكتاب العرب، العدد 81 (28 نيسان/ إبريل 2022) لم تسقط الاتفاقات "الإبراهيمية" من فراغ، إذ أن أحد مصادرها كان الاتفاقيات والمعاهدات ما قبل [...]

روسيا الدولة والفضاء السلافي

إبراهيم علوش - طلقة تنوير 80 (1/3/2022) ظهر السلاف، أول ما ظهروا، في أواسط أوروبا بين القرنين الخامس والعاشر الميلاديين، وكانوا قبلها أقواماً تعيش في ظل إمبراطوريات أخرى، لكنهم لم يثبتوا [...]
2022 الصوت العربي الحر.