وفد تونسي في السفارة الفنزويلية بتونس للمطالبة بإعادة السفير الفنزويلي للقاهرة

August 22nd 2013 | كتبها

 

لائحة القومي العربي – خاص

عبد الناصر بدروشي

22/8/2013

توجه وفد تونسي يضم ممثلين عن لائحة القومي العربي/ تونس وأحزاب وجمعيات وشخصيات وطنية تونسية إلى السفارة الفنزويلية اليوم الخميس في اطار المبادرة التي أطلقتها لائحة القومي العربي والتي هي عبارة عن عريضة شعبية عربية لمطالبة فنزويلا بالعدول عن قرار سحب سفيرها من القاهرة، وقد توجه الوفد برسالة  للقنصل الفينزويلي مفادها:

نحن نعلم أن العديد من حلفائنا يتعاملون معنا بمنطق الربح والخسارة والتحالفات السياسية ولكن فنزويلا ليس حليفا فقط بل هي صديقةوقد كانت سباقة في اتخاذ مواقف ايجابية لصالحنا حول ما يسمى “الربيع العربي” وما هو إلا موجة خبيثة اجتاحت أمتناالعربية.

ولا ننسى لفنزويلا وقفتها المشرفة الى جانب ليبيا ايام عدوان الناتو عليها، يوم ارتضى العديد من الاطراف الصمت، ولا ننسى وقفة فنزويلا الى جانب سورية وفلسطين ودعمها لقضايانا العادلة.

نحن نكن المحبة لفنزويلا شعبا وقيادة لانها عودتنا انها صوت الحقفي زمن الباطل، صوت الحق الذييناصرنا على غير استحياء، لذلك جئنا نعاتبكم عتاب أحبة، ونرجو ان يتسعصدركم لهذا العتاب ….

وبعد ذلك تم تسليم العريضة الشعبية العربية، التي سبق نشرها وتوزيعها على الإنترنت، موقعة باسم الأحزاب والقوى والشخصيات المشاركة بالوفد.

وقد القى ممثلو الاحزاب والجمعيات المشاركة بالوفد كلمات تدعو لإعادة السفير الفنزويلي للقاهرة، وتفاعل القنصل الفينزويلي معها ايجابيا.

وقد ابلغ الوفد القنصل الفنزويلي باننا نرجو ان نسمع في الايام او السويعات القليلة القادمة اخبارا طيبة واستجابة لطلب اصدقائكم.

القنصل قال بانه علم بالعريضة الشعبية العربية التي سلمت في الخارج، وانه سيبلغ كل ما قيل له في اللقاء للقيادة الفنزويلية.

وتجدون صور الفعالية مرفقة بهذا التقرير.

 

لمشاهدة الصور والمشاركة على الفيسبوك:

https://www.facebook.com/media/set/?set=a.660374277308087.1073741841.419327771412740&type=1

 

 

 

 

 

 

الموضوعات المرتبطة

فيديو: المسار الإبراهيمي والإسلام السياسي في مواجهة النهج القومي

المشروع القومي العربي في مواجهة المشروع التركي الإخواني والديانة الإبراهيمية والتطبيع مع الكيان [...]

ميزان القوى الذهبي عالمياً: أحد مفاتيح الهيمنة على الاقتصاد العالمي

  يعد الذهب صمام أمان إذا بدأت العملة بالانهيار، وبهذا المعنى، فإنه مؤشر على صلابة الاقتصاد في حالات الأزمة.  لكنه أيضاً مخزنٌ للقيمة لا يتأثر بمعدل التضخم، لأن قيمته التاريخية تبقى ثابتة [...]

فيديو: العدوان الصهـ.ـيوني على غزة وأبعاده… د. إبراهيم علوش على الفضائية السورية

العدوان الصهـ.ـيوني على غزة وأبعاده... د. إبراهيم علوش على الفضائية السورية ليلة 8/8/2022   https://t.me/alqawmeAlarabe/12265 [...]

مرجع: “الربيع العربي” كرافعة تطبيعية

إبراهيم علوش – مجلة "الفكر السياسي"، اتحاد الكتاب العرب، العدد 81 (28 نيسان/ إبريل 2022) لم تسقط الاتفاقات "الإبراهيمية" من فراغ، إذ أن أحد مصادرها كان الاتفاقيات والمعاهدات ما قبل [...]

روسيا الدولة والفضاء السلافي

إبراهيم علوش - طلقة تنوير 80 (1/3/2022) ظهر السلاف، أول ما ظهروا، في أواسط أوروبا بين القرنين الخامس والعاشر الميلاديين، وكانوا قبلها أقواماً تعيش في ظل إمبراطوريات أخرى، لكنهم لم يثبتوا [...]
2022 الصوت العربي الحر.