روسيا تعلن أنها لم ولن تبدل موقفها حيال سورية وتنفي تصريحات نسبت إلى بوغدانوف حول الوضع في سورية

December 15th 2012 | كتبها

النص الروسي الأصلي:

http://nacs-project.ru/page/blog/user/view_post.seam?userId=28402&postId=248811

МИД РФ: Замминистра Богданов заявлений по развитию ситуации в Сирии журналистам в последние дни не делал

روسيا تعلن أنها لم ولن تبدل موقفها حيال سورية وتنفي تصريحات نسبت إلى بوغدانوف أمس حول الوضع في سورية

 

دام برس:

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو لم ولن تبدل موقفها تجاه سورية وهو موقف مبدئي وثابت في وقت نفت فيه صدور أي بيانات أو الادلاء بأي مقابلات خاصة في الأيام الاخيرة حول تطور الوضع في سورية.

وجدد ألكسندر لوكاشيفيتش المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية ثبات الموقف الروسي تجاه سورية مؤكدا أنه موقف مبدئي كما كان ولا يتغير.

وقال المتحدث باسم الخارجية الروسية اليوم في مؤتمر صحفي في موسكو ردا على تصريحات الناطقة باسم الإدارة الأمريكية فيكتوريا نولاند ” إن روسيا لم تنم أبدا كي تصحو فيما بعد وأن موقفنا مبدئي ويبقى كما كان ولا يتغير”.

وأعلن لوكاشيفيتش في استعراضه تقرير عمل وزارة الخارجية الروسية لهذا العام ” استعداد روسيا للمساعدة في الخروج من الأزمة في سورية التي دخلت في طريق مسدود”.

وأشار الدبلوماسي الروسي إلى تصريحات مبعوث الرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف والتي جدد فيها بوغدانوف تأكيد الموقف الروسي المبدئي والمبني على بيان جنيف تجاه الأزمة في سورية.

وفي سياق متصل جاء في بيان للخارجية الروسية اليوم “نظرا لما تروجه وسائل الإعلام الأجنبية والروسية حول أقوال للممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الاوسط نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف حول تطور الوضع في سورية فإنه لم تصدر عنه أي تصريحات ولم يدل بأي مقابلات خاصة”.

وأضاف البيان” إنه تم في سير المناقشة التي جرت في الثالث عشر من الشهر الجاري في الغرفة الاجتماعية لروسيا الاتحادية حول قضية الشرق الاوسط وشمال افريقيا التطرق إلى الموضوع السوري أيضا وجرى اقتباس المزاعم المعروفة لممثلي المعارضة السورية المتطرفة ومموليها الخارجيين الذي يتكهنون بانتصارهم على الحكومة السورية”.

وتابع البيان”ان بوغدانوف أكد على ضوء ذلك من جديد الموقف الروسي المبدئي حول عدم وجود بديل للتسوية السياسية في سورية على أساس احكام البيان الختامي لمجموعة العمل الذي تم تبنيه بالإجماع خلال اللقاء الوزاري في جنيف في الثلاثين من حزيران الماضي”.

 

 

الموضوعات المرتبطة

فلنحاصر الأسماء العبرية للأرض العربية بالمزدوجات

شيء بسيط يمكن أن نقوم به لمقاومة تسلل التهويد إلينا نفسياً وإعلامياً... لا يكفي أن نضع "إسرائيل" و"إسرائيلي" بين مزدوجين، وأن نستخدم الكيان أو العدو الصهيوني عوضاً عنهما حيث أمكن، بل لا بد من [...]

لائحة القومي العربي: نحو إدانة شعبية عربية عارمة للاتفاق التطبيعي المشين بين الكيان الصهيوني والنظام الإماراتي

تم الإعلان رسمياً أمس عن اتفاق سيتم توقيعه بين النظام الإماراتي والكيان الصهيوني برعاية أمريكية يتضمن تطبيعاً كاملاً للعلاقات وتمثيلاً دبلوماسياً رسمياً وتبادلاً استثمارياً واتفاقيات في [...]

عن السياق السياسي للكارثة الوطنية التي حلت بلبنان

هز الانفجار المهيب الذي بدأ من العنبر رقم 12 في مرفأ بيروت أمس مساءً دائرة قطرها 8 كيلومترات.. رئيس الصليب الأحمر اللبناني تحدث عن حصيلة أولية بلغت مئة شهيد و4000 جريح.. بالإضافة إلى دمار شامل [...]

الغزو التركي لليبيا.. مقابلة د. إبراهيم علوش مع صحيفة “الأنوار” التونسية

الجمعة 5/6/2020 - س: التدخل التركي في ليبيا منذ 2011، ما هي خفاياه؟ ج: قبل عام 2011، فازت تركيا وشركاتها بالكثير من عقود البناء في ليبيا، وكان يوجد 30 ألف تركي في البلاد، وعند بدء التفاوض الدولي على فرض [...]

في الجزائر، مسودة التعديلات الدستورية تُشَرّع لضرب الهوية وتُمهد لتفكيك الوحدة الوطنية

بيان من لائحة القومي العربي إيماناً منا بوحدة المصير القومي كان لزاماً علينا أن نهتم بكل ما يجري في كل جزء من وطننا العربي، وحول ما يحدث في الجزائر يملي علينا واجبنا أن نبين للمتابع العربي [...]
2020 الصوت العربي الحر.