روسيا تعلن أنها لم ولن تبدل موقفها حيال سورية وتنفي تصريحات نسبت إلى بوغدانوف حول الوضع في سورية

December 15th 2012 | كتبها

النص الروسي الأصلي:

http://nacs-project.ru/page/blog/user/view_post.seam?userId=28402&postId=248811

МИД РФ: Замминистра Богданов заявлений по развитию ситуации в Сирии журналистам в последние дни не делал

روسيا تعلن أنها لم ولن تبدل موقفها حيال سورية وتنفي تصريحات نسبت إلى بوغدانوف أمس حول الوضع في سورية

 

دام برس:

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو لم ولن تبدل موقفها تجاه سورية وهو موقف مبدئي وثابت في وقت نفت فيه صدور أي بيانات أو الادلاء بأي مقابلات خاصة في الأيام الاخيرة حول تطور الوضع في سورية.

وجدد ألكسندر لوكاشيفيتش المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية ثبات الموقف الروسي تجاه سورية مؤكدا أنه موقف مبدئي كما كان ولا يتغير.

وقال المتحدث باسم الخارجية الروسية اليوم في مؤتمر صحفي في موسكو ردا على تصريحات الناطقة باسم الإدارة الأمريكية فيكتوريا نولاند ” إن روسيا لم تنم أبدا كي تصحو فيما بعد وأن موقفنا مبدئي ويبقى كما كان ولا يتغير”.

وأعلن لوكاشيفيتش في استعراضه تقرير عمل وزارة الخارجية الروسية لهذا العام ” استعداد روسيا للمساعدة في الخروج من الأزمة في سورية التي دخلت في طريق مسدود”.

وأشار الدبلوماسي الروسي إلى تصريحات مبعوث الرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف والتي جدد فيها بوغدانوف تأكيد الموقف الروسي المبدئي والمبني على بيان جنيف تجاه الأزمة في سورية.

وفي سياق متصل جاء في بيان للخارجية الروسية اليوم “نظرا لما تروجه وسائل الإعلام الأجنبية والروسية حول أقوال للممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الاوسط نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف حول تطور الوضع في سورية فإنه لم تصدر عنه أي تصريحات ولم يدل بأي مقابلات خاصة”.

وأضاف البيان” إنه تم في سير المناقشة التي جرت في الثالث عشر من الشهر الجاري في الغرفة الاجتماعية لروسيا الاتحادية حول قضية الشرق الاوسط وشمال افريقيا التطرق إلى الموضوع السوري أيضا وجرى اقتباس المزاعم المعروفة لممثلي المعارضة السورية المتطرفة ومموليها الخارجيين الذي يتكهنون بانتصارهم على الحكومة السورية”.

وتابع البيان”ان بوغدانوف أكد على ضوء ذلك من جديد الموقف الروسي المبدئي حول عدم وجود بديل للتسوية السياسية في سورية على أساس احكام البيان الختامي لمجموعة العمل الذي تم تبنيه بالإجماع خلال اللقاء الوزاري في جنيف في الثلاثين من حزيران الماضي”.

 

 

الموضوعات المرتبطة

تركيا تقول إنها الأحق بالتحدث باسم العرب!

يبدو أن غياب أدنى قدر من الحس السياسي لدى مستشار الرئيس التركي ياسين قطاي يجعله يتصرف بلباقة غوريللا في متجرٍ من الخزف، وهذه ليست المرة الأولى، فقد قال أمس رداً على سؤال لموقع "عربي 21" حول [...]

ذكرى وعد بلفور ال103 ووعد بلفور الجديد

إذا كان آرثر بلفور، وزير الخارجية البريطاني عندما أصدر وعده الشهير في 2/11/1917، المعروف باسم "وعد بلفور"، والذي ينص على دعم بريطانيا لإقامة "وطن قومي لليهود في فلسطين"، قد مهد لتأسيس دولة [...]

الرد السوري العملي على تهافت الخاضعين تحت النعال الأمريكي

  نشرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية قبل يومين أن كاش باتل، مسؤول قسم مكافحة الإرهاب في مجلس الأمن القومي الأمريكي، وأحد موظفي البيت الأبيض الكبار، أتى إلى دمشق قبل بضعة أسابيع، [...]

د. عماد لطفي ملحس (عمر فهمي) يتوفى اليوم في عمان

بمزيد من اللوعة والأسى، ننعى إلى المناضلين القوميين والمقاومين بالكلمة والسلاح وعموم أمتنا العربية وجماهير شعبنا في الأردن وفلسطين الدكتور عماد لطفي ملحس، الذي ربما عرفه البعض باسمه [...]

بالأرقام.. النظام التركي أكبر مطبع في كل المنطقة رغم تصريحاته الرنانة

زعم ياسين قطاي، مستشار الرئيس التركي أردوغان، في مقالة على موقع "الجزيرة نت" يوم 25/9/2020، أن العلاقات التطبيعية بين تركيا والكيان الصهيوني ورثها حزب العدالة والتنمية عمن سبقوه، وأنها [...]
2020 الصوت العربي الحر.