روسيا تعلن أنها لم ولن تبدل موقفها حيال سورية وتنفي تصريحات نسبت إلى بوغدانوف حول الوضع في سورية

December 15th 2012 | كتبها

النص الروسي الأصلي:

http://nacs-project.ru/page/blog/user/view_post.seam?userId=28402&postId=248811

МИД РФ: Замминистра Богданов заявлений по развитию ситуации в Сирии журналистам в последние дни не делал

روسيا تعلن أنها لم ولن تبدل موقفها حيال سورية وتنفي تصريحات نسبت إلى بوغدانوف أمس حول الوضع في سورية

 

دام برس:

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو لم ولن تبدل موقفها تجاه سورية وهو موقف مبدئي وثابت في وقت نفت فيه صدور أي بيانات أو الادلاء بأي مقابلات خاصة في الأيام الاخيرة حول تطور الوضع في سورية.

وجدد ألكسندر لوكاشيفيتش المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية ثبات الموقف الروسي تجاه سورية مؤكدا أنه موقف مبدئي كما كان ولا يتغير.

وقال المتحدث باسم الخارجية الروسية اليوم في مؤتمر صحفي في موسكو ردا على تصريحات الناطقة باسم الإدارة الأمريكية فيكتوريا نولاند ” إن روسيا لم تنم أبدا كي تصحو فيما بعد وأن موقفنا مبدئي ويبقى كما كان ولا يتغير”.

وأعلن لوكاشيفيتش في استعراضه تقرير عمل وزارة الخارجية الروسية لهذا العام ” استعداد روسيا للمساعدة في الخروج من الأزمة في سورية التي دخلت في طريق مسدود”.

وأشار الدبلوماسي الروسي إلى تصريحات مبعوث الرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف والتي جدد فيها بوغدانوف تأكيد الموقف الروسي المبدئي والمبني على بيان جنيف تجاه الأزمة في سورية.

وفي سياق متصل جاء في بيان للخارجية الروسية اليوم “نظرا لما تروجه وسائل الإعلام الأجنبية والروسية حول أقوال للممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الاوسط نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف حول تطور الوضع في سورية فإنه لم تصدر عنه أي تصريحات ولم يدل بأي مقابلات خاصة”.

وأضاف البيان” إنه تم في سير المناقشة التي جرت في الثالث عشر من الشهر الجاري في الغرفة الاجتماعية لروسيا الاتحادية حول قضية الشرق الاوسط وشمال افريقيا التطرق إلى الموضوع السوري أيضا وجرى اقتباس المزاعم المعروفة لممثلي المعارضة السورية المتطرفة ومموليها الخارجيين الذي يتكهنون بانتصارهم على الحكومة السورية”.

وتابع البيان”ان بوغدانوف أكد على ضوء ذلك من جديد الموقف الروسي المبدئي حول عدم وجود بديل للتسوية السياسية في سورية على أساس احكام البيان الختامي لمجموعة العمل الذي تم تبنيه بالإجماع خلال اللقاء الوزاري في جنيف في الثلاثين من حزيران الماضي”.

 

 

الموضوعات المرتبطة

مستجدات الساحة التطبيعية بالمغرب

شهد المغرب في غضون الأسابيع الأخيرة موجاتٍ تطبيعيةٍ تجسد مقاصد الاتفاقية التطبيعية التي أبرمها النظام المغربي مع الكيان الصهيوني نهاية السنة الماضية، ويمكن تلخيص المستجدات الأخيرة [...]

صدور كتاب “القائد الأسد: صفحات مشرقة من تاريخ الصمود” اليوم في دمشق بأقلام عدد من الكتاب والباحثين العرب والسوريين

صدر اليوم في دمشق عن الهيئة العامة السورية للكتاب - وزارة الثقافة السورية كتاب بعنوان "القائد الأسد: صفحات مشرقة من تاريخ الصمود" في 544 صفحة بتقديم من نائب رئيس الجمهورية سيادة د. نجاح [...]

صفحة لائحة القومي العربي على التلغرام

تابعوا صفحة "لائحة القومي العربي" على تطبيق التلغرام حيث لا نضطر للتقيد بمعايير "فيسبوك" المنحازة لأعداء المقاومة والعروبة. للاشتراك لائحة القومي [...]

إغلاق صفحة “لائحة القومي العربي” على فيسبوك مجدداً، ورابط الصفحة البديلة

للمرة X على التوالي، تقرر إدارة فيسبوك حظر صفحة "لائحة القومي العربي" بتهمة "مخالفة مقاييس المجتمع"، وربما تكون هذه المرة الخامسة أو السابعة التي يتم فيها حظر الصفحة، وقد سبق ذلك وضعها [...]

تركيا تقول إنها الأحق بالتحدث باسم العرب!

يبدو أن غياب أدنى قدر من الحس السياسي لدى مستشار الرئيس التركي ياسين قطاي يجعله يتصرف بلباقة غوريللا في متجرٍ من الخزف، وهذه ليست المرة الأولى، فقد قال أمس رداً على سؤال لموقع "عربي 21" حول [...]
2021 الصوت العربي الحر.