روسيا تعلن أنها لم ولن تبدل موقفها حيال سورية وتنفي تصريحات نسبت إلى بوغدانوف حول الوضع في سورية

December 15th 2012 | كتبها

النص الروسي الأصلي:

http://nacs-project.ru/page/blog/user/view_post.seam?userId=28402&postId=248811

МИД РФ: Замминистра Богданов заявлений по развитию ситуации в Сирии журналистам в последние дни не делал

روسيا تعلن أنها لم ولن تبدل موقفها حيال سورية وتنفي تصريحات نسبت إلى بوغدانوف أمس حول الوضع في سورية

 

دام برس:

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو لم ولن تبدل موقفها تجاه سورية وهو موقف مبدئي وثابت في وقت نفت فيه صدور أي بيانات أو الادلاء بأي مقابلات خاصة في الأيام الاخيرة حول تطور الوضع في سورية.

وجدد ألكسندر لوكاشيفيتش المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية ثبات الموقف الروسي تجاه سورية مؤكدا أنه موقف مبدئي كما كان ولا يتغير.

وقال المتحدث باسم الخارجية الروسية اليوم في مؤتمر صحفي في موسكو ردا على تصريحات الناطقة باسم الإدارة الأمريكية فيكتوريا نولاند ” إن روسيا لم تنم أبدا كي تصحو فيما بعد وأن موقفنا مبدئي ويبقى كما كان ولا يتغير”.

وأعلن لوكاشيفيتش في استعراضه تقرير عمل وزارة الخارجية الروسية لهذا العام ” استعداد روسيا للمساعدة في الخروج من الأزمة في سورية التي دخلت في طريق مسدود”.

وأشار الدبلوماسي الروسي إلى تصريحات مبعوث الرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف والتي جدد فيها بوغدانوف تأكيد الموقف الروسي المبدئي والمبني على بيان جنيف تجاه الأزمة في سورية.

وفي سياق متصل جاء في بيان للخارجية الروسية اليوم “نظرا لما تروجه وسائل الإعلام الأجنبية والروسية حول أقوال للممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الاوسط نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف حول تطور الوضع في سورية فإنه لم تصدر عنه أي تصريحات ولم يدل بأي مقابلات خاصة”.

وأضاف البيان” إنه تم في سير المناقشة التي جرت في الثالث عشر من الشهر الجاري في الغرفة الاجتماعية لروسيا الاتحادية حول قضية الشرق الاوسط وشمال افريقيا التطرق إلى الموضوع السوري أيضا وجرى اقتباس المزاعم المعروفة لممثلي المعارضة السورية المتطرفة ومموليها الخارجيين الذي يتكهنون بانتصارهم على الحكومة السورية”.

وتابع البيان”ان بوغدانوف أكد على ضوء ذلك من جديد الموقف الروسي المبدئي حول عدم وجود بديل للتسوية السياسية في سورية على أساس احكام البيان الختامي لمجموعة العمل الذي تم تبنيه بالإجماع خلال اللقاء الوزاري في جنيف في الثلاثين من حزيران الماضي”.

 

 

الموضوعات المرتبطة

بسام الشكعة وقصة الحب الأزلي بين فلسطين وعروبتها

أن تكون قومياً عربياً من فلسطين، في فلسطين، في زمن الردة عن المشروع القومي، هو حِملٌ لا يقوى عليه إلا من أمسك قلبُه بالعروة الوثقى بين فلسطين وعروبتها، أما أن تقوى على الوقوف في فلسطين كجبل [...]

عمليات حظر متتابعة لصفحة (إبراهيم علوش) الشخصية على موقع فيسبوك

عمليات حظر متتابعة يقوم بها موقع فيسبوك لصفحة (إبراهيم علوش) الشخصية بسبب منشورات قديمة، كما ترون من الصور المرافقة، أحدها بسبب إعلان عن مقابلة على قناة المسيرة اليمنية في صيف عام 2017، [...]

قصيدة “هو النسر طار” لناجي علوش في الذكرى السابعة لرحيله

اليوم، في الذكرى السابعة لرحيل المناضل والمفكر القومي ناجي علوش (1935-2012)... صاحب مقولة "بالدم نكتب لفلسطين"... عرفتموه مقاتلاً وقائداً ومفكراً وخطيباً ومناضلاً مزج القول بالفعل والنظرية [...]

حظر صفحة “لائحة القومي العربي/ الصفحة الرسمية” للمرة الرابعة، ورابط الصفحة البديلة

بعد عدة تهديدات بشطبها بسبب موقفها القومي المقاوم، قامت إدارة فيسبوك بشطب صفحة "لائحة القومي العربي/ الصفحة الرسمية" للمرة الرابعة... الرجاء من كل الأصدقاء والمتابعين متابعتنا على صفحة "لائحة [...]

بيان إلى ثورة ملايين الشهداء: موقف لائحة القومي العربي من التطورات الراهنة في القطر الجزائري

في مثل الظرف الحساس الذي تمرّ به الجمهورية الجزائرية الديموقراطية الشعبية وفي ظل التحوّلات الكبرى وتسارع وتيرة الأحداث في الأسابيع الفائتة يهمّ لائحة القومي العربي أن توضّح موقفها من [...]
2019 الصوت العربي الحر.