لائحة القومي العربي تشارك في اِعتصام اللويبدة دعماً لسورية

September 9th 2013 | كتبها

 


 

 خاص – لائحة القومي العربي

9/9/2013

لمشاهدة الصور، اضغط على الرابط في نهاية التقرير

رفضاً للعدوان الأمريكي-الناتوي على سوريا العروبة، شاركت لائحة القومي العربي في الاعتصام الذي دعت له قوى وفعاليات وشخصيات قومية ويسارية، مساء اليوم الاثنين في جبل اللويبدة في عمان، بالقرب من المركز الثقافي الفرنسي، على دوّار اللويبدة الذي كان اسمه “دوار محمد العجلوني”.   والمرحوم العجلوني هو من كان يؤمن المأوى للثوار السوريين الذين قادهم سلطان باشا الاطرش. وكان الباشا سلطان من بين من أجارهم العجلوني من ملاحقة الفرنجة (الفرنسيين)، ليأتي بعد ذلك من يقلب اسم المكان رأسا على عقب. في انكار واضح لمساهمة العجلوني في الثورة السورية ضد الفرنجة، ويسميه “دوار باريس“!

ويأتي اختيار مكان هذا الاعتصام في إشارة واضحة لرفض القوى الوطنية والقومية واليسارية الأردنية للدور القذر الذي تحاول لعبه فرنسا التي تحن إلى أيام (الفرنساوي) في شام العروبة، حيث يبدو جليا أنها تنسى الدرس الذي تلقته على يد الثوار العرب، الذين “جبروا فرنسا ع الترحال” كما تقول الأغنية السورية، مردفةً “وفدا العرب روحي ومالي”، وصدحت حناجر الشباب من كل القوى المشاركة بهتافات التأييد لسورية العروبة، شعبا، وجيشا، وقيادة، معبرين عن نبض الشارع العربي الأردني، الرافض للعدوان على سورية، والذي يقف مع سورية قلبا وقالبا، بلا مهادنة ضد أي عدوان خارجي، ويعتبر العدوان على سورية عدوانا على الأردن، وخيانة سورية خيانة للأردن، وللعروبة وللإسلام الذي يتستر به الخونة، معيدين ما فعله بعض “رجال الدين” الذين روّجوا لنابليون، في حملته على مصر وبلاد الشام.

وعلى “دوار محمد العجلوني” رفعت شعارات مناهضة للإمبريالية، وصور القائد الراحل جمال عبد الناصر، ورفعت أعلام الوحدة العربية، أعلام الجمهورية العربية السورية، وجاء في الشعارات: ثابت يا قاسيون في وجه بني صهيون.  أنا الشعب ماشي وعارف طريقي.  حماة الديار عليكم سلام.  سورية … عرين العروبة بيت حرام.

ويذكر أن “محمد العجلوني” الذي سُمّي دوّار اللويبدة باسمه، هو والد الشهيد الطيار “فراس العجلوني”، وتبقى عمّان عربية شاميّة نبضها نبض المقاومة العربية في كل مكان.

 

للمشاركة على الفيسبوك:

 

https://www.facebook.com/media/set/?set=a.669343393077842.1073741844.419327771412740&type=1

 

 

الموضوعات المرتبطة

فيديو: إلى أين تتجه الأمور في غزة ؟ د. إبراهيم علوش في مقابلة مع فضائية القدس اليوم التي تبث من غزة

فيديو: إلى أين تتجه الأمور في غزة ؟ د. إبراهيم علوش في مقابلة مع فضائية القدس اليوم التي تبث من غزة     فيديو: إلى أين تتجه الأمور في غزة ؟ د. إبراهيم علوش في مقابلة مع فضائية القدس اليوم [...]

فيديو: زيارة الرئيس الأسد إلى الصين واللجنة العربية وسورية

فيديو: زيارة الرئيس الأسد إلى الصين واللجنة العربية [...]

حديث في مصطلح “الوحدة الوطنية الفلسطينية” – فيديو

حديث في مصطلح "الوحدة الوطنية الفلسطينية" - [...]
2024 الصوت العربي الحر.