اعتصام جك الـ261: لا لعبثية المشاركة في الكنيست الصهيوني

March 18th 2015 | كتبها

Zionist Elections 2015

Zionist Elections 2

تمخضت نتائج انتخابات الكنيست العشرين في الكيان الصهيوني عن اكتساح الليكود وحلفائه في اليمن المتطرف لصناديق الاقتراع، مع حصول الليكود على ثلاثين مقعداً من مئة وعشرين، وحصول “المعسكر الصهيوني” على 24 مقعداً، وحصول الأحزاب اليمينية واليمنية المتطرفة مثل “يش عتيد” و”كلنا” و”البيت اليهودي” و”شاس” “يهودية التوراة المتحدة” و”إسرائيل بيتنا” على عشرات المقاعد الإضافية فيما بينها، وحلول “ميريتس” الذي يزعم اليسار في نهاية القائمة بأربعة مقاعد.

إن ما جرى يسقط رهان إدارة الرئيس أوباما وحلفائها العرب والفلسطينيين على استبدال حكومة اليمين واليمين المتطرف بحكومة أكثر اعتدالاً تكون أكثر تجاوباً مع مسرحيات “العملية السلمية” وأقل استفزازاً لمشاعر الشارع العربي فيما المطلوب أمريكياً حرف التناقض الرئيسي مع العدو الصهيوني نحو التناقضات العربية الداخلية. لذلك تمثل هذه النتائج ضربة لإدارة أوباما ومشروعها في الإقليم لإثارة “ثورات ناعمة” تفجر الوضع العربي الداخلي. كما أنها تمثل ضربة للرسميين العرب وللسلطة الفلسطينية الذين راهنوا على حكومة صهيونية اكثر استعداداً لتزويدهم بأوراق تين يغطون فيها استسلامهم وعلاقاتهم التطبيعية وتعاونهم الأمني مع العدو الصهيوني.

من الواضح طبعاً أن “بديل” اليمين الصهيوني، أي فريق هرتسوغ-ليفني، ليس بديلاً له على الإطلاق، وتكفي نظرة واحدة على سجل كلٍ من هرتسوغ وليفني في مجال العمل الاستخباري في الكيان الصهيوني لنعرف أننا إزاء أعداء حقيقيين أنعم ملمساً وأكثر خطراً، بالضبط لأنهم على استعداد لتقديم تنازلات طفيفة تنقذ ماء وجه المطبعين العرب والفلسطينيين. وعلى كل حال، كل تاريخ الأحزاب اليسارية الصهيونية يشهد لها أنها لا تقل صهيونيةً وعداء للعرب عن اليمين الصهيوني، فلا فرق بين يمين ويسار في الكيان الصهيوني إلا بالوسائل، ولا فرق بين مستعمر ومستعمر لأرضنا إلا بنوع الأذى الذي يتسبب به لنا.

إن المشاركة في انتخابات الكنيست تصويتاً أو ترشحاً أو مشاركةً في تلك الهيئة هي تطبيع مرفوض ومدان مع العدو الصهيوني، ولم تثبت يوماً أنها تفيد بشيء سوى تقديم قناع “ديموقراطي” للكيان الصهيوني أمام العالم، وتجييش جماهيرنا العربية في الأرض المحتلة للانخراط في النظام السياسي الصهيوني والترويج لأوهام “تغيير إسرائيل من الداخل”. فالمشاركة بانتخابات الكنيست “أسرلة” للعقل الجمعي العربي الفلسطيني. وإذا كان هناك من سيعتبر أن حصول القائمة العربية المشتركة في انتخابات الكنيست العشرين على 14 مقعداً نصراً للعرب، بعد أن كان عدد نواب تلك القوائم أحد عشر نائباً، فإننا نذكر أن النواب العرب في الكنيست كانوا 14 وأكثر من قبل، إذا عددنا النواب “العرب” عن حزب الليكود وحزب العمل و”إسرائيل بيتنا” وكاديما عرباً… فليست العبرة أن يكون المرء عربياً المولد، بل العبرة أن يكون عربي الانتماء، متمسكاً بعروبة فلسطين من النهر إلى البحر، ومن يستعد مجرد استعداد أن يقسم يمين الولاء لدولة “إسرائيل” وقوانينها، كما يجب أن يفعل كل عضو كنيست، لا يمكن أن يكون عربياً!

إن قائمة انتخابية تضم النائب اليهودي دوف حنين لا يمكن أن توصف بأنها قائمة عربية مشتركة، فعدد “العرب” الناجحين من تلك القائمة في انتخابات الكنيست العشرين ليس في الواقع 14 بل 13! ولسوف تكشف الأيام على كل حال أن التحالف الانتخابي الصرف الذي قام من أجل تخطي نسبة الحسم البالغة 3،25% من الأصوات ليس في الواقع تحالفاً سياسياً حتى لـ”تغيير إسرائيل من الداخل”، بل لدخول الكنيست فحسب.

بمناسبة فوز اليمين واليمين المتطرف في انتخابات الكنيست العشرين، نؤكد على موقفنا المبدئي في رفض المشاركة بالكنيست، ونضيف أن تلك المشاركة بات من الواضح أنها عبثية، سواء تشكلت حكومة يمين ويمين متطرف في الكيان الصهيوني، أو حكومة “وحدة وطنية” تضم نتنياهو وهرتسوغ، فالكنيست لم يصمم ليكون “أداة تغيير ثورية” للكيان الصهيوني، ولا حتى لتحويله إلى “دولة لكافة مواطنيها” ولا ليكون النواب العرب فيه لاعباً رئيسياً من خارج عباءة الأحزاب الصهيونية. واليهود، وإن اختلفوا فيما بينهم، لن يختلفوا علينا.

في الذكرى السنوية الأولى لاغتيال القاضي رائد زعيتر، وذكرى عملية أحمد الدقامسة في الأغوار، نكرر أن برنامجنا في القضية الفلسطينية هو الميثاق القومي (1964) والميثاق الوطني الفلسطيني غير المعدل: فلسطين عربية من البحر إلى النهر، اليهود الذين غزوا فلسطين بعد بدء الحركة الصهيونية لا يعتبرون فلسطينيين، فلسطين تحرر بالكفاح المسلح وحرب التحرير الشعبية.

شارك بأطول اعتصام بتاريخ الأردن.

شاركنا في اعتصامنا الأسبوعي رقم 261، يوم الخميس 19 آذار 2015، من الخامسة والنصف حتى السادسة والنصف مساء، رفضنا لوجود السفارة الصهيونية في عمان، ومطالبتنا بإعلان بطلان معاهدة وادي عربة.

من أجل أردن خالِ من الصهيونية، شارك بالاعتصام الأسبوعي كل خميس على رصيف جامع الكالوتي في الرابية احتجاجاً على وجود السفارة الصهيونية في الرابية.

احتجاجنا ضد وجود سفارة العدو الصهيوني في عمان ليس موسمياً ولا عارضاً، وليس ردة فعل ضد المجازر الصهيونية فحسب.

“جك”

للمشاركة على الفيسبوك:

https://www.facebook.com/nozion1/posts/432119653623109

الموضوعات المرتبطة

فيديو: إلى أين تتجه الأمور في غزة ؟ د. إبراهيم علوش في مقابلة مع فضائية القدس اليوم التي تبث من غزة

فيديو: إلى أين تتجه الأمور في غزة ؟ د. إبراهيم علوش في مقابلة مع فضائية القدس اليوم التي تبث من غزة     فيديو: إلى أين تتجه الأمور في غزة ؟ د. إبراهيم علوش في مقابلة مع فضائية القدس اليوم [...]

فيديو: زيارة الرئيس الأسد إلى الصين واللجنة العربية وسورية

فيديو: زيارة الرئيس الأسد إلى الصين واللجنة العربية [...]

حديث في مصطلح “الوحدة الوطنية الفلسطينية” – فيديو

حديث في مصطلح "الوحدة الوطنية الفلسطينية" - [...]
2024 الصوت العربي الحر.