زكي بني رشيد : “الشرق الأوسط الجديد” يرسم الآن بريشة المقاومة

June 12th 2010 | كتبها

عمان- خاص

12/6/2010

 

في اللقاء الذي دعت اليه جمعية مناهضة الصهيونية والعنصرية قال القيادي الإسلامي زكي بني رشيد أن الجريمة التي ارتكبها العدو ضد أسطول الحرية تعبر عن تغير جوهري في الموقف العالمي، وليس فقط عن هبة ذات أبعاد إنسانية.

وأضاف أن المقاومة التي أوقفت آلة الحرب الأمريكية في العراق وأفغانستان تمكنت خلال صمودها التاريخي في غزة من تحقيق ما زعم المتهافتون على التفاوض أنهم يسعون لتحقيقه،مثل تحقيق تأييد عالمي لحقوق الشعب الفلسطيني، وتغيير الرأي العام العالمي وهي منجزات حققتها المقاومة وسطرها المجاهدون الصامدون، ومن امتزجت دماؤهم بدماء الأحرار من الشعب العربي الفلسطيني.

 

اللقاء الذي استمر قرابة الساعتين قدم له المحامي نعيم المدني رئيس جمعية المناهضة وأداره د. إبراهيم علوش اشتمل على قراءة القيادي الإسلامي لمفاصل الصراع بأبعاده، التاريخية والراهنة والمستقبلية، وأكد خلاله أن الصيغة الوحيدة التي تعبر عن مصالح الأردن العليا هي في أن يكون ليس فقط داعماً للمقاومة بل مشاركاً فيها.

 

وأضاف أن “الشرق الأوسط” على الطريقة الأمريكية قد بات مستحيلا وأن صورة “الشرق الأوسط” ترسمه اليوم ريشة المقاومة وليس الملتحقين بالمشروع الصهيوني ومن ارتضوا أن يكون أدوات في تنفيذه، مع التحفظ على كل مصطلح “الشرق الأوسط” لأننا نؤمن بالوطن العربي والعالم الإسلامي.

 

ومما يلاحظ في اللقاء، الذي جمع نخبة متعددة المشارب والأفكار، أن غالبية مداخلات الحضور قد ركزت على ضرورة أن تمتلك جموع الأمة والشارع العربي زمام المبادرة والتغيير، كما أنها أجمعت على إدانة المستوى الذي وصلت إليه سلطة رام الله في الخنوع لمتطلبات الصهاينة، إضافة إلى الدفع باتجاه مطالبة تركيا بتطوير موقفها من العدو فتقطع علاقتها به نهائيا.

 

 

الموضوعات المرتبطة

فيديو: إلى أين تتجه الأمور في غزة ؟ د. إبراهيم علوش في مقابلة مع فضائية القدس اليوم التي تبث من غزة

فيديو: إلى أين تتجه الأمور في غزة ؟ د. إبراهيم علوش في مقابلة مع فضائية القدس اليوم التي تبث من غزة     فيديو: إلى أين تتجه الأمور في غزة ؟ د. إبراهيم علوش في مقابلة مع فضائية القدس اليوم [...]

فيديو: زيارة الرئيس الأسد إلى الصين واللجنة العربية وسورية

فيديو: زيارة الرئيس الأسد إلى الصين واللجنة العربية [...]

حديث في مصطلح “الوحدة الوطنية الفلسطينية” – فيديو

حديث في مصطلح "الوحدة الوطنية الفلسطينية" - [...]
2024 الصوت العربي الحر.